منتدى ذكرى

تعليم ، كتب ، الرياضة ، الجزائر ، أخبار ، بكالوريا ، نتائج ، مسابقات،برامج ،ملتقى
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 حملة حياتي بلا أغاني لها أسمى المعاني

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عش بالأمل والأمل بالله
مشرفة
مشرفة
عش بالأمل والأمل بالله


انثى عدد المشاركات : 2048
النقاط النقاط : 2707
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 20/08/2011
العمر : 29

حملة حياتي بلا أغاني لها أسمى المعاني Empty
مُساهمةموضوع: حملة حياتي بلا أغاني لها أسمى المعاني   حملة حياتي بلا أغاني لها أسمى المعاني Icon_minitime1الجمعة مارس 15, 2013 9:00 am

حملة حياتي بلا أغاني لها أسمى المعاني

هل فكرت يوما بجديه بتفاهة الغناء ؟؟

هل راودتك فكره ترك الأغاني ؟؟

هل أنتِ ممن أبتلي بالغناء ولا تدري كيف السبيل إلى تركها ؟؟

و إن لم تكون ممن يستمع الغناء !!

فهل فكرت بخدمه هذا الدين ؟؟

و إنقاذ الملايين من شباب الأمة و فتياتها من وحل الغناء ؟؟

" حملة حياتى بلا أغانى لها أسمى المعانى "


حمله زادها الإيمان و منهجها كتاب الله و سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم




خواص الغناء


إعلم أخى الكريم أختي الكريمه..
إن للغناء خواص لها تأثير في صبغ القلب بالنفاق , و نباته فيه كنبات الزرع بالماء


أنه يلهي القلب و يصده عن فهم القران و تدبره , والعمل بما فيه


فأن الغناء و القران لا يجتمعان في القلب أبدا لما بينهما من التضاد


فأن القران ينهى عن أتباع الهوى , و يأمر بالمعروف و مجانبة شهوات النفس, و ينهى عن أتباع خطوات الشيطان


والغناء ينقص الحياء و يهدم المروءة , وهو سبب ذهاب الغيرة ونور الإيمان من القلوب ويقرب من يستمعه من الشيطان ويبعده عن الرحمن وهو الذي ألهى الأمة عن القرآن و عن الذكر و عن الطاعة و أنبت النفاق في قلوب مستمعيه و حرك البنات الغافلات و البنين الغافلين إلى التفكير الخاطىء و إلى التفكير في الفاحشة والرذيلة


أثر الغناء على من يسمعه ..

تضيييع الوقت ~ قسوة القلب
اللهو والغفله عن كتاب الله ~ تهييج الشهوات
الحث على الفواحش ~ ينبت النفاق في القلب
استحقاق العقوبة من الله ~ خروج القران من القلب
معصيه الله ورسوله ~ أتباع خطوات الشيطان
هذا غير الاخرة , فعذاب الاخره ....... أشد وأعظم .....

قال الله تعالى


(يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُواْ مِمَّا فِي الأَرْضِ حَلاَلاً طَيِّباً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ) (البقرة : 168 )



همسات فى أذنك أخى الفاضل و أختي الفاضلة

الهمسه الأولى

الغناء مبدؤه من الشيطان و عاقبته سخط الرحمـن
الغناء باطل وكل باطل في النار
فكيف تستمر فى سماع الأغانى وأنت تعرف أنها طريق للنار
اللهم نسألك الجنة ونستجير بك من النار


الهمسه الثانية

هل القران أفضل أم الأغاني ؟
طبعا القران أذا فلتقضى على أوقات فراغك الكثيرة بسماع و قراءة القرأن الكريم
لتكن جليس الرحمــن ساعة خير من جلسه الشيطان ...
أنما هي دقائق فرح و ساعات حزن ...و ساعة اللذه انما هي دقيقه ....
فلا خير في لذه يتبعها ندم و لا خير فى لذة تكون فى معصية الله


الهمسه الثالثة

لتعلم أن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ........ فإبدأ بنفسك ومن تعول


قال الله تعالى


(إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ) (القصص : 56 )

و لكِي يهديكِ الله لا بد أن تهتدي إلى الله أولا فأنتهز الفرصة فلا تعرف هل ستجدها مره اخرى أم لا


الهمسه الرابعة

أرايت إن متِ على حالتكِ هذه و أنت تستمتع للغناء
بوجهه نظرك فى هذه الحالة سيكون خُتم لكِ بخير ؟؟؟ أم شر ؟؟؟
و رأيت إن خُتم لكِ وأنتِ تصلي أو وأنت تقرأ القران أو أنتِ تحجِ بيت الله ..........
بوجهه نظرك فى هذه الحالة سيكون خُتم لكِ بخير ؟؟؟ أم شر ؟؟؟
تذكر أخي الكريم أنك ستبعث على ما تموت عليه
فأي خاتمه تريد ؟؟؟؟؟؟


الهمسه الخامسة
تذكر أخي الكريم أختي الكريمه أن من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه


أتدرون لماذا حرّم الله الأغاني ..سؤال وجواب



السؤال





لماذا حُرم الموسيقى والغناء؟


وهل هناك أدلة مقنعة ؟ الموسيقى أنواع وهناك آلات متنوعة، ومنها : موسيقى أيضاً بكلام ، ومنها : البدون ، والكلام قد يصنفه البعض إلى كلام مؤثر وغير مؤثر سؤالي ، هو : ما حكم كل ما سبق بالتفصيل مع الأدلة إذا أمكن؟



الجواب






(1) قوله – تعالى - :" ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيله بغير علم ويتخذها هزواً أولئك لهم عذاب مهين " [لقمان : 6]. قال الواحدي وغيره : أكثر المفسرين على أن المراد بلهو الحديث: الغناء ، وهو قول ابن عباس ، وابن مسعود ، وجابر بن عبد الله ، ومجاهد ، وعكرمة ، والحسن البصري ، وسعيد بن جبير ، وقتادة ، وإبراهيم النخعي ، ومكحول ، وعمرو بن شعيب ، وعطاء ، وغيرهم.

وكان ابن مسعود يقسم ثلاثاً أن " لهو الحديث " في الآية هو الغناء، رواه عنه ابن جرير الطبري بإسناد صحيح .
وقال القرطبي : " إن أولى ما قيل في هذا الباب : هو تفسير " لهو الحديث " بالغناء، وهو قول الصحابة والتابعين.

ومن الأدلة كذلك : قوله - تعالى -: " واستفزز من استطعت منهم بصوتك "[الإسراء: 64] ذكر ابن أبي حاتم بسنده عن ابن عباس في تفسير الآية ، قال : " كل داع إلى معصية "، قال ابن القيم : " ومن المعلوم أن الغناء من أعظم الدواعي إلى المعصية، ولهذا فسر صوت الشيطان به " .
وكذلك روى ابن جرير بإسناده عن مجاهد – رحمه الله – في قوله : "واستفزز من استطعت منهم بصوتك " قال: باللهو والغناء .

ومن الأدلة أيضاً قوله - تعالى - :" والذين لا يشهدون الزور وإذا مروا باللغو مروا كراماً " [الفرقان : 72].
قال ثعلب : " الزور : مجالس اللهو " ، وقال الزجاج: " الزور : مجالس الغناء " وهو قول محمد الحنفية ، وغيرهم من أهل العلم.
وقال ابن القيم :" المعنى : لا يحضرون مجالس الباطل ، ويدخل في هذا أعياد المشركين - كما فسرها به السلف – والغناء وأنواع الباطل كلها .

وأما من السنة الشريفة فدونك ما رواه البخاري "5590" في صحيحه من حديث أبي مالك الأشعري أنه سمع النبي – صلى الله عليه وسلم – يقول: " ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف .. الحديث" ، وقد رواه البخاري معلقاً بصيغة الجزم إلا أن ابن حجر العسقلاني قد ذكر في شرحه على الحديث أن جماعة من الحفاظ قد رووه موصولاً منهم : الإسماعيلي في مستخرجه ، وأبو نعيم كذلك في مستخرجه على البخاري ، والطبراني في معجمه ، وابن حبان في صحيحه ، وقد ذكر هذه الروايات كلها في ( فتح الباري ).
كما ذكر الحافظ ابن رجب أن البيهقي أخرج الحديث موصولاً من طريقه الحسن ابن سفيان ، حدثنا هشام بن عمار ، فذكره قال ابن رجب : " فالحديث صحيح محفوظ عن هشام بن عمار " وكذا قال ابن القيم : إن هذا حديث صحيح ثم استطرد في الجواب الحسن الفائق مع كل من رد الحديث بدعوى الانقطاع كابن حزم وغيره .
قلت : والمعازف في الحديث ، هي : آلات الطرب والغناء ومزامير الشيطان والخنا ، سيما ما أحدث في هذا العصر من آلات ومزامير وأبواق وأعواد وأوتار تورث سامعيها السكرة ، وتجلب لهم الخزي والعار، وتسبب الدياثة وذهاب الغيرة واستيلاء العهد والفجور .

من الأدلة ما رواه أحمد " 8851 " ، ومسلم " 2114" ، وأبو داود "2556"، والنسائي في السنن الكبرى " 8761" ، وابن خزيمة " 2554" من حديث أبي هريرة - رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال :" الجرس مزامير الشيطان " .
قال العلامة حمود بن عبد الله التويجري في فصل الخطاب :" وإذا كان الجرس من مزامير الشيطان فما الظن بما هو " أحسن " منه نغمة وأشد إطراباً من أنواع المعازف والمزامير والموسيقى التي قد ظهرت في زماننا واستحلها كثير من السفهاء ؟ أ .هـ.
قلت : وقد اتفق الأئمة الأربعة على تحريم الملاهي التي هي آلات اللهو كالعود ، ونحوه ... وقال شيخ الإسلام – رحمه الله – : والمقصود هنا أن آلات اللهو محرمة عند الأئمة الأربعة ، ولم يحك عنهم نزاع في ذلك ، وأما الغناء المجرد الخالي من آلات الطرب فمحرم عند أبي حنيفة ومالك ورواية عن الشافعي وأحمد ، والرواية الأخرى عنهما الكراهة، إلا أن الكراهة المروية عنهما محمولة على أشعار الزهد الملحنة بصوت الشاعر، وإليه أشار ابن القيم في (مدارج السالكين) – فليراجع .
قال العلامة حمود التويجري – رحمه الله - : وقد حكى غير واحد من العلماء الإجماع على تحريم الغناء والمنع من استماعه واستماع آلات اللهو كلها ، وبعضهم أطلق الكراهة ، والمراد بها كراهة التحريم ، وأبلغ من ذلك ما نقله صاحب الفروع عن القاضي عياض أنه ذكر الإجماع على كفر مستحله يعني الغناء، كما ذكر الإجماع على كفر من قال بأن القرآن مخلوق ، وقال الشيخ محمد بن يوسف الكافي التونسي في كتابه ( المسألة الكافية ) : المسألة الثامنة والخمسون : حرمة الغناء ، وأخذ الأجرة عليه معلومة في دين الإسلام ، فمن استباح ذلك يكفر لاستباحته ما حرم شرعاً. ا.هـ. من فصل الخطاب ، ومنه استقيت جل نقولات هذا الجواب.

وأما قول السائل : الموسيقى أنواع ، وهناك آلات متنوعة ، فقوله حق ، ولكنها كلها محرمة ، وقد تقدم ذكر كلام الأئمة في شأن آلات اللهو والغناء ، وأنها محرمة كلها مع كونها آلات بدائية لا تداني ولا تقارب ما أحدثت في هذا الزمن من الآلات والأبواق والمزامير التي لا يشك من له أدنى مسكة عقل - فضلاً عن خلق ودين - أنها وسائل إفساد وفتنة وأسباب ضلال وسفه ومجون .

وأما سؤاله عن الكلام المصاحب للموسيقى ، وأن البعض يصنفه إلى كلام مؤثر وغير مؤثر، فالجواب : أن الغناء والطرب كله حرام، فالتأثير أمر نسبي يختلف من شخص لآخر، فعبث هؤلاء المسمين بالمغنين والمغنيات وتفانيهم في الصد عن سبيل الله، واستماتتهم في كسب الجماهير والمعجبين – خصوصاً – في هذه الأزمة المتأخرة لا يمكن أن يبقى معها قلب بلا تأثر .

فالحذر الحذر من مصائد الشيطان ومكائده، ووسوسة النفس وعنادها فهيهات أن يجتمع في قلب امرئ حب القرآن ، وحب صوت الشيطان وألحانه ومزاميره ... ، وبنحو ما ذكرت قال ابن القيم الإمام العلم البصير بأمراض القلوب وأسباب علاجها :" فإنه ما اجتمع في قلب عبد قط محبة الغناء ومحبة القرآن إلا طردت إحداهما الأخرى ، وقد شاهدنا نحن وغيرنا ثقل القرآن على أهل الغناء وسماعه ، وتبرمهم به، وصياحهم بالقارئ إذا طول عليهم ، وعدم انتفاع قلوبهم بما يقرأه فلا تتحرك ولا تطرب، ولا تهيج منها بواعث الطلب . ا.هـ ، من (مدارج السالكين) .

وختاماً ليعلم المسلم الراغب فيما عند الله والدار الآخرة أن المسلم الحق ، هو : ذلك الرجل الجاد الذي يعرف تماماً ويدرك حقاً أنه صاحب رسالة وداعية عقيدة ورائد منهج وسط، له دور محدد ، وواجب معين ، وخط مرسوم، وصراط مستقيم ... إنه دور تحقيق العبودية الخالصة للرب الجليل ، واستكمال شعب الإيمان في نفسه وقلبه وجوارحه ما استطاع ، ومن ثم الانطلاق في طريق الإصلاح، ومسيرة الدعوة إلى الله العلي الأعلى ، ومحاولة استنقاذ جموع الناكبين والتائهين في فيافي الغرور والإعراض. وأنى لكائن أن يقوم ببعض هذا، وهو عاشق للألحان، مفتون بالمزامير والأوتار ، وأنى لمسلم أن يقوم بواجب الريادة والقيادة لجموع الغافلين والمعرضين ، وهو ثمل بآهات المغنيين والمغنيات ، والفاسقين والفاسقات ، ألا فلنتَّقِ الله ولنبادرْ بالتوبة النصوح من هذا البلاء المبين والشر المستطير قبل فوات الأوان، وانقطاع الأمال




الآغــــآني ....
نطقها وترديدها ينبت النفاق في القلب كما ينبت العشب على الماء ..
أيـها اللاهي على أعلى وجل *** اتق الله الـــــذي عز وجل
واستمع قولاً به ضرب المثل *** اعتزل ذكر الأغاني والغزل
وقل الفصل وجـــــانب من هزل
كم أطعت النفس إذا أغويتها *** وعلى فـــــــعل الخنـا ربيتها
كم ليالي لاهيـاً أنهيتهـــا *** إن أهنأ عيشة قضيتهــــــا
ذهبت لـــــ ـذاتها والإثم حل



أيها الإنسان...
يا من خلقك الله من العدم...

فأحسن خلقك

تسمع ... تقرأ وتتكلم

أيها الإنسان...

يا من متّعك الله بالنعم...

وغمرك بها من رأسك إلى أخمص القدم ...

وبعد كل ذاك !!!

.....

تعصي الإله وأنت تبتسم!!!

يا للخسران...

تسمع الغناء وتهجر القرآن ...

وأنت تعلم ...

انه صوت الشيطان

ومتاهة الأحــــزان

عُد ...

عُد...

قبل أن يجرفك الطوفان

وتأكلك النيران

والحمم !!!

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ممكن نتعرف
عضو جديد
عضو جديد
ممكن نتعرف


انثى عدد المشاركات : 12
النقاط النقاط : 13
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 31/01/2013
العمر : 30

حملة حياتي بلا أغاني لها أسمى المعاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: حملة حياتي بلا أغاني لها أسمى المعاني   حملة حياتي بلا أغاني لها أسمى المعاني Icon_minitime1الإثنين مارس 18, 2013 12:50 pm

بارك الله فيك على الموضوع المميز حملة حياتي بلا أغاني لها أسمى المعاني 736528 حملة حياتي بلا أغاني لها أسمى المعاني 991836
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عش بالأمل والأمل بالله
مشرفة
مشرفة
عش بالأمل والأمل بالله


انثى عدد المشاركات : 2048
النقاط النقاط : 2707
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 20/08/2011
العمر : 29

حملة حياتي بلا أغاني لها أسمى المعاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: حملة حياتي بلا أغاني لها أسمى المعاني   حملة حياتي بلا أغاني لها أسمى المعاني Icon_minitime1السبت مارس 30, 2013 6:15 am

وفيك بركة
نورتي الموضوع
سلمت يداك اختاه لا تحرمينا طلتك البهية علينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حملة حياتي بلا أغاني لها أسمى المعاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حملة :~بحجابي حياتي افضل:~
» حملة صلاتي نورت حياتي
» كلمات فوق المعاني
» أغاني فيرونا
» حياتي كلها لله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ذكرى :: الاسرة والمجتمع :: المرأة المسلمة-
انتقل الى: